Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
حتى لا ننسى
15 août 2008

قالت شهرزاد للملك : "حكي والله أعلم أنه كان

      قالت شهرزاد للملك : "حكي والله أعلم أنه كان فيما مضى من قديم الزمان وسالف العصر والأوان .. صحفي مغربي .. ربه درهم، وبخله مؤلم .. قناته المثلى هي CNBCعربية .

      يحب كل ما له صلة بعالم المال والأعمال .. فالفنان الذي يعجبه هو المغربي محمد الدرهم أما المسلسل الذي خلب لبه فقد كان المال والبنون، ورياضيا .. فريقه المفضل هو ريال مدريد ولاعبه الأروع هو الإنجليزي فرانك لامبارد .

     عندما رأى النور بالبيضاء قبل أربع وعشرين سنة أبى إلا أن يطلق نصف صرخة .. وقضى طفولته كلها مقالب محورها النقود .. أحد أصدقاء صباه بالبيضاء يحكي أنه عند العاشرة من عمره بعث طفلا أصغر منه ليشتري له بأربعة ريالات قليلا من الجبن ... فلما ذهب البريء رجع لصاحبنا وقال له إن البقال يقول لك : "تعال إلحس السكين "!!

    منذ صغره كان يكره الاقتراب من الابواب المكتوب عليها كلمة ادفع، لكن في أيام المراهقة اندفع فوقع في الغرام أو ما سماه في يومياته بالمودة ... أصرت على الذهاب معه لإحدى المقاهي فضرب لها موعدا في الصبح وذهب قبل ذلك بساعة إلى المقهى ونادى النادل وأعطاه بعض النقود وقال له : "سوف أحضر بعد ساعة مع إحدى الفتيات وعندما تراني قل لي : لا يوجد مكان خالي   .

   شروط صاحبنا كانت تعجيزية فقد اقترح عليها أن يذهب بعد الزواج لشهر العسل وحده وأن يسميا أول بنت لهما اسما غريبا وهو حصالة .

   وأدرك شهرزاد الصباح فسكتت عن الكلام المباح. فقال لها الملك: "ما أحلى حديثك وأطيبه وألذه وأعذبه !!"

  فقالت: أين هذا مما أحدثك به الليلة القادمة إن عشت وأبقيتني فقال الملك: "والله لا أقتلك حتى أسمع بقية حديثك لأنه عجيب".

يتبع

ملاحظة لها علاقة بما سبق : إن كل تشابه بين ما ورد أعلاه وشخوص في الواقع هو ليس من قبيل الصدفة وإنما مقصود.

Publicité
Publicité
Commentaires
S
الوفاء الحقيقي يا مجانين الكلمة. يا حراس حقوق الانسان هو الابقاء على العهد عهد الانتماء للحق و الحقيقة و لا شيء غير الحقيقة و الموضوعية
ا
سبقت أيها الفاسق<br /> عنيت ب أبا بورغون نسبة إلى الحي الذي يسكنه في البيضاء و ليس بن غوريون.
َ
لقد اخطات في حقه فهو بن غورديون وليس بن بورغون، وبه الاعلام والسلام<br /> جبت ليكم التمام يا صاحب النارجيلة
ا
جنيت يا أبا بورغون على نفسك و حملت الكلمات الجميلة ما لا يحتمل.<br /> وردت أخطاء كثيرة في نصك الملحمي. فالمعني بالأمر يكره فريق ريال مدريد و يحب االغريم البارصا. و لا يعشق بتاتا فارنك لا مبارد.<br /> <br /> معروف عنك يا أبا بورغون محدودية معلوماتك في الرياضة. ألست القائل في إحدى نشراتك الإذاعية عن اللاعب الإيطالي كا نافارو و أسميته أنت كانوفورو
حتى لا ننسى
Publicité
Derniers commentaires
Publicité